اخبار الملتقى

اخبار الصحف

أخبار حضرموت

علماء اليمن يدينون جرائم قتل الأبرياء ويدعون لانشاء مركز يبحث جذور هذه الجرائم الغريبة


أدانت جمعية علماء اليمن واستنكرت بشدة تعدد جرائم قتل الأبرياء أطفالا وشبابا وكبارا بلا تمييز دونما وازع من دين أو ضمير خلال الفترة الأخيرة باستمراء لسفك الدماء المعصومة وبأساليب غريبة على الدين والوطن دخيلة ومتجاوزة لكل القيم والأعراف والمثل الأصيلة .

واعتبرت الجمعية في بيان اصدرته اليوم و تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ما حدث يوم أمس للطلاب المتقدمين إلى كلية الشرطة بعد حوادث رداع وإب وذمار وغيرها يجمعها جرم واحد هو اللامبالاة بأحكام القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة على صاحبها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم والحق الإنساني في الحياة .

وأكدت جمعية علماء اليمن أن تلك الأفعال المشينة من المنكرات الجسام التي تجعل المدبرين والفاعلين لها في خسران الدنيا والآخرة .
وقالت :" آن الأوان أن تتبنى الدولة إنشاء لجنة أو مركز يبحث جذور هذه الجرائم الغريبة على الدين والوطن والإنسانية من كل الوجوه" .

وشدد علماء اليمن في البيان أن تجنيب العباد والبلاد هذه الشرور واجب مقدم على غيره صونا لحق المواطن في الحياة وضمانا للعيش الكريم واطمئنانا للاقتصاد واستقرارا للنماء الطبيعي في البلاد .. داعيين الله سبحانه وتعالى إلى أن يأخذ بأيدي الجميع إلى ما يحبه ويرضاه إنه سميع مجيب .


سبأ