اخبار الملتقى

اخبار الصحف

أخبار حضرموت

وزير الادارة المحلية يدعو الى خلق شراكة حقيقية لبناء الدولة الاتحادية

 الملتقى/تعز :

أكد وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح ، أهمية خلق شراكة حقيقية لبناء الدولة الاتحادية التي تقوم على العدالة والمساواة والحكم الرشيد .

ودعا وزير الإدارة المحلية في افتتاح ندوة دعم الحوار في اقليم الجند اليوم بمؤسسة السعيد في تعز الى ضرورة معالجة كافة القضايا الخلافية عبر الحوار , مشيرا الى أن اعتماد تقسيم اليمن إلى إقليمين محفوفة بالمخاطر على مستقبل ووحدة الوطن ، مؤكدا حق الشعب اختيار مستقبله السياسي واحترام مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والعمل بها لأنها تمثل إرادة الأمة اليمنية الواحدة .

وعبر وزير الادارة المحلية عن ثقته بقدرة أبناء الاقليم على الخروج ببرامج وخطط هادفة إلى تشغيل الشباب والنهوض التنموي بالإقليم في مختلف المجالات ، داعيا القطاع الخاص إلى شراكة حقيقية فاعلة في صناعة التنمية ومحاربة الفساد .

وأشار إلى أن إقليم الجند سيشكل نموذجا لبقية الأقاليم لما يتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية وفرص استثمارية متنوعة ومتعددة .

وقال الوزير" أن وزارة الإدارة المحلية ستقوم خلال الاشهر الثلاثة القادمة بعملية تحديث كبيرة لإدارة المديريات على مستوى الجمهورية بالتنسيق والتشاور مع محافظي المحافظات .

من جانبه أشار محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن إقليم الجند قطع شوطا في عملية التواصل والتنسيق والخروج بإستراتيجية تنموية خاصة بالإقليم تشمل قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة والثروة السمكية والتعدين ، مؤكدا ان الاقليم لن يتراجع عن تنفيذ الإستراتيجية التي ستمثل قدوة حقيقية لبقية الأقاليم الأخرى .


سبأ