اخبار الملتقى

اخبار الصحف

أخبار حضرموت

حلقة نقاش حول حماية حقول المياه بمديريات الوادي والصحراء

سيئون - سبأنت:
نظمت اليوم في سيئون حلقة نقاش حول " حماية حقول ومصادر المياه من التلوث" بمشاركة 60 كادرا من السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية والمؤسسات ومنظمات مدنية بمديريات الوادي و الصحراء.

ووقف المشاركون امام ثلاث أوراق عمل الاولى لمدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بحضرموت مهندس عبد الكريم باحكيم عرفت بمهددات المخزون المائي والموارد المائية في حوض وادي حضرموت وأهمية العمل التشاركي في تحجيمها.

وعرضت الورقة الثانية من نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي للشئون الفنية بمناطق وادي حضرموت مهندس طه السقاف نشاط المؤسسة وخدماتها والصعوبات التي تواجهها.

فيما تناولت الورقة الثالثة من مؤسسة حق لحقوق الانسان والتأهيل قدمها المحامي سامي طاحس "الحماية القانونية للمياه الصالحة للشرب وفق التشريعات الدولية والوطنية".

وأثريت الحلقة التي نظمتها مؤسسة حق لحقوق الانسان والتأهيل بنقاشات ومقترحات من الحضور ركزت على آليات حماية حقول ومصادر المياه وفق التشريعات الوطنية والدولية والسبل الكفيلة بتطوير خدمات المؤسسة وتعزيز شراكتها مع المستهلكين.

وكان وكيل المحافظة سالم المنهالي اعتبر في الافتتاح الحفاظ على الثروة المائية مسئولية مشتركة بين المؤسسات الحكومية والأهلية.. حاثا على تكاتف الجهود للتغلب على معوقات تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في المديريات.

فيما لفت رئيس مؤسسة حق لحقوق الانسان والتأهيل صبري مسعود إلى أهداف الحلقة في رفع وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة المائية.

حضر الحلقة مدير مديرية سيئون سالم بن شرمان ومدير مكتب النفط والمعادن بالوادي والصحراء جمعان بارباع ورئيس جمعية علماء اليمن بوادي حضرموت هاشم الحبشي.


سبأ