اخبار الملتقى

اخبار الصحف

أخبار حضرموت

وزير التخطيط يوقع على اتفاقية مع الصندوق الكويتي لتجهيز 12 كلية مجتمع في اليم

وزير التخطيط يوقع على اتفاقية مع الصندوق الكويتي لتجهيز 12 كلية مجتمع في اليمن



وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم على اتفاقية بالأحرف النهائية مع الصندوق الكويتي للتنمية بقيمة 60 مليون دولار لتمويل تشييد كلية الشيح صباح الأحمد في جزيرة سقطرى وتجهيز 12 كلية مجتمع متخصصة في التعليم الفني في 12 محافظة.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن جانب الصندوق الكويتي للتنمية مدير عام الصندوق عبد الوهاب البدر وحضر توقيعها وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية مبلغ " 60" مليون دولار تكرس للمساهمة في تمويل مشــروع تشييد وتجهيز كليات المجتمع في " 12" محافظة وبهذا يصبح حجم المبالغ التي تم توقيع اتفاقياتها من تعهدات دولة الكويت في مؤتمري المانحين في الرياض ونيويورك ( 110 ) ملايين دولار.

ويهدف المشروع الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن ورفع كفاءة الكادر الإداري والاكاديمي لكليات المجتمع من خلال تعزيز قدراته في مختلف التخصصات.

ويتضمن المشروع برامج تدريبية للكادر الاكاديمي والإداري ودعم مؤسسي لوحدة إدارة تنفيذ المشروع والمجلس الأعلى لكليات المجتمع وإعداد وتطوير المناهج الدراسية اللازمة لمختلف التخصصات .

وعقب توقيع الاتفاقية أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالدعم السياسي والتنموي المستمر الذي تقدمة دولة الكويت لليمن ..منوها الى المشاركة الكويتية الرفيعة المستوي في حفل إختتام مؤتمر الحوار الوطني والحضور الشخصي للنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وما اعقبه من مطالبة مندوب دولة الكويت الدائم في الأمم المتحدة المجتمع الدولي بدعم اليمن في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى اسهامات الصندوق الكويتي للتنمية الذي يعد أحد شركاء التنمية في اليمن .. مؤكدا عمق ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين اليمني والكويتي.

وأثنى على الدعم التمويلي المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية والذي سيسهم في تعزيز التنمية البشرية في اليمن.

من جهته أكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية حرص الصندوق على مواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن من خلال تمويل العديد من المشاريع الانمائية والمتوائمة مع اولويات الاحتياجات التنموية في اليمن ، مبينا أن الدعم الكويتي المقدم لليمن لتنفيذ مشروع انشاء كلية الشيخ صباح الاحمد في سقطرى وتجهيز 12 كلية مجتمع يندرج ضمن اسهامات دولة الكويت الهادفة الى تعزيز مقدرات التنمية البشرية في اليمن.

وأكد حرص دول مجلس التعاون على مواصلة تقديم كافة اوجه الدعم اللازمة لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.